أفضل 7 برامج مجانية لتحرير الفيديو والخاصة بالماك | Mawa9i3 Tube

أفضل 7 برامج مجانية لتحرير الفيديو والخاصة بالماك

منذ فترة طويلة وأجهزة أبل تهدف إلى أن تكون أجهزة مهنية إبداعية، مع التركيز على الصور وتحرير الفيديو. المشكلة الوحيدة هي أن بعض البرامج الرائدة في تحرير الفيديو مثل Adobe PremiereAfter Effects و Final Cut Pro X غالية السعر.
لذلك ظهرت مجموعة من التطبيقات المجانية الخاصة بتحرير الفيديو والمجانية أيضا، المدعومة من طرف آبل، لكي تحقق هذه الأخيرة هدفها في توفير برامج احترافية وتحويل أجهزتها إلى أجهزة مهنية إبداعية. وهذه لائحة لبعض تلك البرامج :

Da Vinci Resolve

يعتبر برنامج دافنشي ريزولف من افضل برامج تعديل الفيديو المقلوب فى العالم برنامج تحرير الفيديو والتحرير، وتصحيح الألوان، وتحرير وتعديل الفيديو الخاص بك وإعطاء مقاطع نظرة المهنية، فضلا عن تحسين الفيديو وإزالة الشوائب وغير المرغوب فيها والتصحيح وضبط تناسق الألوان و انعكاس مستوى الضوء.
ويمكنك أيضا مع هذا البرنامج ابتكار مونتاج الفيديو عن طريق تركيب ودمج العديد من مقاطع الفيديو وقطع مشاهد من الفيديو وإضافة الموسيقى وأيضا إضافة ومزج ملفات الفيديو وغيرها على بعض وإنتاج عالية الوضوح المنزل,

يتميز أيضا بواجهة نظيفة ومحملة بمجموعة واسعة من الأدوات المتخصصة لتعديل وتحسين أشرطة الفيديو التي تم تصويرها بواسطة كاميرا رقمية، يمكنك أيضا إضافة مجموعة من الفلاتر والتأثيرات على الفيديو، وكذلك ترتيب ودمج مقاطع الفيديو مع بعض وإضافة الصور وكتابة النصوص والعناوين على الفيديو واستبدال أشرطة الفيديو وقطع الفيديو، كما يمكنك التحكم في حجم وتضخيم الصوت بنسبة كبيرة، بعد الانتهاء من تحرير الفيديو وعمل مونتاج كبيرة مهنيا يمكنك حفظ الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أشكال مختلفة وذات جودة عالية.

OpenShot

برنامج OpenShot واحد من أهم برامج المونتاج المجانية وهو عبارة عن تطبيق بسيط يساعدك في إنتاج وتصميم مقاطع الفيديو بجودة عالية وباحترافية باستخدام الصور والخلفيات الموجودة على جهازك، ويتيح لك برنامج اوبن شوت إمكانية إدراج الموسيقى كخلفية صوتية لمقطع الفيديو.

ويتميز البرنامج بواجهة رسومية بسيطة سهلة الاستخدام تحتوي على بعض الأدوات التي تساعدك في إنتاج مقاطع فيديو احترافية، يمكنك استخدام هذا البرنامج لتجميع الصور في المناسبات والأفراح وصناعة أجمل مقاطع الفيديو بلمساتك الخاصة، ويتيح لك البرنامج مجموعة من التأثيرات الرائعة التي يمكنك اضافتها على الصور، والمزيد ..

Shotcut

برنامج شت كت (Shotcut) يعتبر محرر فيديو مجاني و بسيط لتعديل الفيديو و الافلام من خلال خطوات قليلة و بسيطة بالماوس، كما يمكنك عمل مونتاج فيديو بإحترافية عن طريق تركيب مقاطع فيديو و الصور و الصوت لتحصل في الاخير على فيديو من إنتاجك، 
البرنامج يوفر لك عجلة دائرية تساعدك على ضبط درجة تناسق الألوان على الفيديو، أيضا يمكنك تحويل الفيديو الى النمط القديم، و يمكنك عمل مونتاج خاص على الفيديو و القيام ببعض الرتوشات التي تؤدي الى تحسين الفيديو، بالاضافة الى قدرة البرنامج العالية على تحويل الفيديو و الافلام مع المحافظة على جودة الفيديو و ايضا قص و تقطيع الفيديو تحت اطار زمني دقيق، 

البرنامج خفيف على النظام و لا يؤثر على أداء الجهاز اثناء معالجة مقاطع الفيديو، كما انه يتوفر على العديد من الادوات المهمة و النادرة في تحرير الفيديو، يمكنك تحميل برنامج شت كت و استخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحرير و تحويل الفيديو و تقطيع الفيديو مجانا و مدى الحياة.

Blender

هو برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد حُر ومجاني، أطلق تحت رخصة جنو العمومية مفتوح المصدر، يُستخدم لإنشاء أفلام ثلاثية الأبعاد، خدع سينمائية، برامج تفاعلية ثلاثية الأبعاد العاب فيديو، ويستخدم في الطباعة ثلاثية الأبعاد، متوفر لأكثر من منصة تشغيل من ضمنها لينكس، ماك وويندوز.إمكانيات "بلندر" تتضمن النمذجة , الإكساء، وضع العظام وضبطها , التحريك , ويتضمن نظاما قويا لمحاكاة الماء والدخان والأجسام الناعمة والأجسام الصلبة , ويوجد أيضا متتبع كاميرا , ومحرر فيديو , محرك ألعاب مدمج , ويتضمن محركان ريندر قويان هما cycles و blender internal.
blender_video
حجم برنامج البلندر صغير نسبيا , حيث يبلغ حوالي 70 ميجابايت للنسخ المعدلة , و 115 ميجابايت للنسخ الرسمية .

Lightworks

Lightworks هي أداة لإدخال تعديلات على الفيديوهات وهي تشبه Adobe Premiere ،Avid أو Final Cut، حتى أنها في الحقيقة تمكنك من طرق مختصرة مطابقة لتلك الموجودة على إثنين من هذه التطبيقات.
يقدم البرنامج كل الخصائص الأساسية التي تقدمها بقية البرامج المشابهة، كما يمكنك من خصائص أخرى إضافية.
كما أنه يحتوي على العديد من المؤثرات التنقيلات المتميزة التي يمكنك تطبيقها بسهولة.
حيث يمكنك من إضافة مؤثرات خاصة أو طبقات إضافية، أو فيلترات،... أو غيرها وكل ذلك من خلال نقرة أو نقرتين فقط.

أخيرا،إن Lightworks متوافق مع جل الإضافات المرافقة لكل من Adobe Premiere و After Effects الشيء الذي سيفيدك كثيرا إن كنت متعودا على أحدهما.

Kdenlive

برنامج Kdenlive هو برنامج لتحرير ملفات الفيديو وهو مفتوح المصدر ويندرج البرنامج تحت فئة محرر الوسائط مفتوحة المصدر وهو من تطوير مشروع كدى KDE بدا تطوير البرنامج من قبل Jason Wood عام 2002 مع فريق صغير من المطورين.
kdenlive
مميزات برنامج Kdenlive تحرير الفيديو :
● تحرير عدة مسارات
● متوافق مع عدة صيغ / image formats: mpeg, avi, dv, vob, wav, ogg, mp3, gif (non *animated), jpg, png, svg, …
● الحفظ والتصدير لأكثر من صيغة: mpeg, dv, vob, realvideo, flash, theora, wav, mp3, xvid, quicktime, …
● Audio and video thumbnails
● تأثيرات الفيديو والصوت اﻻساسية: blur, sepia, volume, brightness, …
● حركة اﻻنتقال بين المقاطع: crossfade, push, picture in picture
● معاينة قبل الحفظ لكل التأثيرات
● اضافة علامات وارشادات للمشروع لإدارة عملك
● نسخ ونقل وتحرير وغيرها
● اﻻمكان سحب الفلم من كاميرا دجيتال

Jahshaka (CineFX)

يعتبر برنامج Jahshaka أداة تحرير وإنشاء مقاطع الفيديو، صمم مع الأخذ في الاعتبار سهولة الاستخدام، وهو من البرامج المفتوحة المصدر يشتغل في جميع أنظمة التشغيل المعروفة ويندوز وأبل ماك و لينكس، يتميز البرنامج بواجهة جيدة منظمة تنظيما ممتاز، ويسمح لك أيضا العمل مع الطبقات layers والتي تمكنك من إنشاء مشاريع معقدة، هناك أنواع مختلفة من الطبقات المتاحة (المكعب، الكرة ... الخ) يمكن للمستخدم تحرير كل واحد منها من خلال تطبيق تأثيرات متعددة (تلوين، السلبية، وزخرف، مرآة ... الخ).

يمكنك إنشاء مشاهد الرسم باستخدام أدوات الرسم حيث يأتي هذا البرنامج مع أحجام فرشاة مختلفة، و وكذلك أشكال هندسية التي يمكن إدراجها في الرسم الخاص بك ومجموعة من التأثيرات التي يمكنك إضافتها إلى الفيديو الذي انتهيت من الاشتغال عليه.

Avidemux

يمتاز برنامج أفيديموكس بسهولة استخدامه و انه يحتوى على فلاتر و مرشحات لتعديل الفيديوهات و امكانية ارفاق الترجمات و تعديلها و معالجتها و يوجد به الكثير من المؤثرات المرئية و الصوتية و هو قادر على فصل الصوت من الفيديو و تغييره بصوت خلفية اخر و يدعم العديد من صيغ الفيديو المعروفة و ايضا بعد تطوير البرنامج و تحديثه تم تحسين توافقه مع صيغ FLV و هو يعمل على البرمجة القوية و الجيدة لكن واجهته قديمة بعض الشئ و تحتاج الى التحديث .
screenshot1

برامج أخرى

كانت هذه مجموعة من محرري الفيديو التي اعتبرناها أفضل من حيث الكفاءة، إلا أن هناك برامج رائعة أخرى لا توصف بأنها مجانية، وهذه بعض منها:
  • Filmora — مجاني لمدة محدودة، سهل الاستخدام، وسعره رخيص بما فيه الكفاية : 70 $ للحصول على ترخيص مدى الحياة.
  • ZS4 — مجانا للاستخدام مدة محدودة، غير واضح ما إذا كان لا يزال قيد التطوير. إلا أنه يوفر أدوات كثيرة للتعديل والتحرير.
  • iMovie — برنامج خاص بأبل لتحرير الفيديو، كان يستخدم ليكون مجانيا ولكن الآن أصبح يكلف 22،99 $.

ليست هناك تعليقات

تابعنا على


المقالات الاكثر مشاهدة هذا الأسبوع

سياسة الخصوصية أكتب معنا مواقع توب 2016 © - جميع الحقوق محفوظة لمواقع توب