كيف أعرف ما إذا كان شخص ما يستخدم حاسوبي بدون إذني؟ | Mawa9i3 Tube

كيف أعرف ما إذا كان شخص ما يستخدم حاسوبي بدون إذني؟

هل ترغب في معرفة ما إذا كان شخص ما يستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام التشغيل الويندوز دون إذنك؟ القليل من الناس فقط هي التي تعرف أن الويندوز يحمل في ثناياه أداة تتيح لك التعرف على اسماء وأوقات العمليات التي تمت على الحاسوب والتي ستساعدك في التعرف على ما إذا كان هناك شخص يعبث في حاسوبك أثناء غيابك، مثل وقت البدء وإيقاف تشغيل النظام. كما يمكنك التعرف على الأشياء التي قام بها هذا الشخص. 
عليك أن تعلم أن مستخدم الويندوز كلما بدأ بتشغيل برنامج على جهاز الكمبيوتر، تقوم وظائف الإشعار بتسجيل ذلك في سجل الأحداث. وفي هذا السجل يسجل أيضا كل خلل طرأ للجهاز، وتغييرات الأمان، وعمليات الوصول إلى النظام، وما إلى ذلك فهذه السجلات في الأساس قاعدة بيانات تحافظ على تسجيل جميع أنشطة نظام التشغيل.
لذلك في هذه المقالة، سنشرح لك كيف تجد ما إذا سجل أحد الأشخاص الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وقت معين :




كيفية الدخول إلى عارض الأحداث "Event Viewer" في جهاز كمبيوتر ويندوز؟

للدخول إلى عارض الأحداث في ويندوز 7 و 8.1، تحتاج إلى النقر فوق زر ابدأ ثم افتح Control Panel. وعندها ستعثر على خيار System and Maintenace اضغط عليها. وهناك، ستجد أداة Administrative Tool والتي تحتوي على عارض الأحداث "Event Viewer".
على ويندوز 10، يمكن لك ببساطة ان تكتب Event Viewer في مربع البحث الموجود على سطح المكتب. أو الضغط على مفتاح "ويندوز + X + V" لإطلاق البرنامج مباشرة.
وهناك طريقة أخرى لفتح عارض الأحداث "Event Viewer" عن طريق استخدام أداة Run. للقيام بذلك، اضغط على "ويندوز + R". ثم اكتب "eventvwr" ثم انقر فوق Enter.

كيفية العثور على ما إذا كان شخص سجل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون إذنك؟

الأن، بعد أن قمنا بفتح Event Viewer, عليك الدخول إلى Windows Logs > System الموجودة على يسار النافذة. الأن، في الجزء الأوسط، ستفتح قائمة من الأحداث التي وقعت في نظام ويندوز. كما يظهر في الصورة أسفله.windows_10_event_viewer_1وعند النقر على أي نشاط في الجزء الأوسط ستفتح لك نافذة منبثقة جديدة تتضمن معلومات حول هذا الحدث بالذات. الآن، لمعرفة ما إذا كان شخص سجل الدخول إلى جهازك الكمبيوتر، فإنك ستحتاج إلى فرز هذه البيانات.
للقيام بذلك, أنقر على Filter Current Log الموجود على اليمين. قبل ذلك, تأكد من أن مربع Event logs يظهر خيار System. ثانيا, تأكد من أن مربع User يظهر خيار <All Users>. كما تبين ذلك الصورة أسفلهwindows-event-viewerبعد ذلك أدخل الرقم 6005 والرقم 6006 في الحقل الفارغ. سيؤدي ذلك إلى تصفية الأحداث النظام. كما يظهر في الصورة أعلاه.
سترى بعد ذلك عمود التاريخ والوقت قد بدأ في الإغلاق. وهنا، معرف الحدث 6005 يعني "تم بدء تشغيل خدمة سجل الأحداث" ويعني 6006 "تم إيقاف خدمة سجل الأحداث" (أي اغلاق الوقت).use_event_viewer_windows_10
يمكنك أيضا استخدام خيار العرض المخصص إذا كنت ترغب في التحقق من هذه البيانات بانتظام.

ليست هناك تعليقات

تابعنا على


المقالات الاكثر مشاهدة هذا الأسبوع

سياسة الخصوصية أكتب معنا مواقع توب 2016 © - جميع الحقوق محفوظة لمواقع توب